منتدى صبايا العراق
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى صبايا العراق


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نساعدك فى تخطى ازمات حياتك
الأحد سبتمبر 14, 2014 1:08 pm من طرف علاج نفسى

» نساعدك فى تخطى ازمات حياتك
الجمعة سبتمبر 05, 2014 1:39 pm من طرف علاج نفسى

» الكركم وفوائده الرائعه في مجال الطب وكل المجالات ادخل وتعلم!
الخميس مارس 11, 2010 10:02 am من طرف كناري الحب vip

» ماهي الكلية وما مميزاتها وما الطرق للحفظ على سلامتها وما هي امراضها !!؟
الخميس مارس 11, 2010 6:01 am من طرف كناري الحب vip

» [ 19/ 09/ 2010 ] قوانين الموقع متجدد وهام للجميع
الخميس مارس 11, 2010 5:16 am من طرف الدموي

» D-W Boot By PunIsheR احسن بوتات الياهو 4 اوبشنات يضرب ياهو 8+9
الأربعاء مارس 10, 2010 9:45 am من طرف الدموي

» اقوى بوت للياهو 2009 -
الأربعاء مارس 10, 2010 9:39 am من طرف الدموي

» فك تجميد اميلك بدقيقه وحده حصريا
الأربعاء مارس 10, 2010 9:14 am من طرف الدموي

» Changer Password By Mogera-obady Version 1
الأربعاء مارس 10, 2010 9:07 am من طرف الدموي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ماهي الكلية وما مميزاتها وما الطرق للحفظ على سلامتها وما هي امراضها !!؟551
شاطر | 
 

 ماهي الكلية وما مميزاتها وما الطرق للحفظ على سلامتها وما هي امراضها !!؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كناري الحب vip
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات: 2
السٌّمعَة: 2
تاريخ التسجيل: 10/03/2010
العمر: 21

مُساهمةموضوع: ماهي الكلية وما مميزاتها وما الطرق للحفظ على سلامتها وما هي امراضها !!؟   الخميس مارس 11, 2010 6:01 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



اليوم احظرت لكم القليل من المعلومات او الكثير منها عن الكليه ارجو ان تعجبكم
وساترككم مع الموضوع الشيق والمفيد

7
7
7
7
7


تعريف الكلية



الكليه من أهم أعضاء الجسم الحيوية ، كيف لا ، و هي تقوم بتنقيه دم الإنسان من الفضـلات و العناصر الفائضة طوال اليوم دون توقف ، و هي التي تقوم بإفراز عدد من الهرمونات الـلازمة لتنشيط نخاع العظام لينتج خلايا الدم الحمراء ، و تنظيم نسبة السوائل بالدم ، و لاسيـــــما تلك الهرمونات التي تساعد على زيادة امتصاص الحديد في الأمعاء، بالإضافة لتنظيم نسب الأملاح المعدنية و الشوارد في الدم مثل ( الصوديوم ، الكالسيوم ، الكلور ، البوتاسيوم )، و مـــن هذا المنطلق يتوجب على كل إنسان أن يدرك مدى أهميه الكليتين ، و اتبــــاع النـصـائــح الطبـــيـة الضرورية للحفاظ على صحة و سلامة الكلى ووظائفها

تعرف معي على المسببات الرئيسية للفشل الكلوى و تشمل :1
*الوراثة " كإصابه أحد أفراد أسرتك بالفشل الكلوي " .
*الإفراط في تناول الأدويه و المضادات الحيوية و مسكنات الألم .
*ارتفاع ضغط الدم و الإهمال في متابعته وعلاجه .
*اهمال مضاعفات الأمراض المزمنه " كالسكري و الذئبة الحمراء".
2.لا تفرط بشرط العصائر و السوائل ، و تناول الماء الصافي بدلاً من المشروبات الغازية فقد اثبت علمياً بأن المشروبات الغازية ( الكولا) لا تروي العطش و تضر بالكليتين.

3.لا تفرط بتناول الطعام ،كالكربوهيدات ( السكريات)، و البروتينات (اللحوم) و الدهون
.

تناول الخضراوات و الفواكه الطازجة يومياً ، فهي سر الصحة والرشاقة و الحيوية .4
إن الإفراط في تناول الطعام يبكر من مرحلة الشيخوخة و يزيد من الإصابه بالأمراض.5
مارس الرياضة بانتظام ، و خذ قسط كاف من الراحة خلال النهار و في الليل.6

اجري فحص دوري لوظائف الكلى ، خصوصاً اذا كنت تتناول أي من أنوع الأدوية.7

قم بزيارة طبيب ، و عمل التحاليل اللازمة مثل تحاليل الدم ( الكرياتينين و اليوريا ) ، و تحاليل البول ( البروتين ، و الأملاح المعدنية ، و السكر و غيرها ) .8
. لا تهمل أي من أعراض إلتهابات المجاري البولية ( كالحرقة عند التبول أو الألم ، و احمرار لون البول و ألم الخاصره ) ، و كذلك حصاوى الكلى .9

. تابع معدل ضغط الدم ، بحيث لا تزيد ضغط الدم عن المعدل الطبيعي 120/ 80 ملي متر زئبق.10
و أخيراً ، تذكر بأن أمراض الكليتين تتميز بأنها خفية غالباً ، حيث نلاحظ أن الكثيرين يبدأ بعملية الغسيل الكلوي فجأة ، دون أن يعرف أنه قد مصاب بالفشل الكلوي سابقاً ، مما يتوجب اتباع النصائح الطبية السابقه



ما هي وظيفة الكلى؟
. كلمة "كلوي" يشير الى الكليتين. شروط "وظيفة الكلى" و "وظائف الكلى" تعني الشيء نفسه. الصحة المهنيين استخدام مصطلح "وظيفة الكلى" للحديث عن مدى كفاءة الكلى تصفية الدم. الناس مع اثنين من الكليتين صحية لها بنسبة 100 في المئة من وظائف الكلى. . صغيرة أو خفيفة التدهور في وظائف الكلى ، ما بين 30 الى 40 في المئة ، نادرا ما يكون ملحوظا.وظيفة الكلى الآن محسوبة باستخدام عينة من الدم ، وصيغة لإيجاد يقدر معدل الترشيح كبيبي (ايجفر). وايجفر يناظر في المئة من وظائف الكلى المتاحة. المقطع " يحتوي على المزيد من التفاصيل حول ايجفر.
. بعض الناس يولدون مع واحد فقط في الكلى ولكن لا يزال يعيشوا حياة طبيعية وصحية. في كل عام ، الآلاف من الناس التبرع واحد من كلياتهم لنقلها إلى أحد أفراد العائلة أو صديق.
. لكثير من الناس مع انخفاض وظيفة الكلى ، وأمراض الكلى وهذا هو ايضا وستزداد سوءا. 25 في المئة من وظائف الكلى عندما يسقط وظائف الكلى إلى أقل من 10 الى 15 في المئة ، يحتاج الشخص شكلا من أشكال العلاج الكلوي ، إما استبدال الدم العلاجات التطهير يسمى الغسيل الكلوي أو زرع الكلى ، لاستمرار الحياة.


Why do kidneys fail? لماذا فشل بالكلى؟
. معظم أمراض الكلى مهاجمة النيفرون ، مما يجعلهم يفقدون القدرة على الترشيح. الأضرار التي لحقت النيفرون يمكن ان يحدث بسرعة ، وغالبا ما يكون نتيجة للإصابة أو تسمم. . ولكن معظم أمراض الكلى تدمير النيفرون ببطء وصمت. فقط بعد سنوات أو حتى عقود من الضرر سوف تصبح واضحة. معظم أمراض الكلى الكلى الهجوم على حد سواء في وقت واحد.
وهما السببان الأكثر شيوعا لمرض الكلى والسكري وارتفاع ضغط الدم. الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من أي نوع من مشكلة في الكلى هم أيضا عرضة لامراض الكلى.
Diabetic Kidney Disease السكري مرض الكلى
داء السكري هو مرض والتي تحافظ على الجسم من استخدام الجلوكوز ، وهو نوع من السكر ، كما ينبغي. إذا يبقى الغلوكوز في الدم بدلا من الانهيار ، ويمكنها أن تتصرف مثل السم. . الأضرار التي لحقت النيفرون من الجلوكوز غير مستخدمة في الدم يسمى السكري مرض الكلى. حفظ مستويات السكر في الدم باستمرار ويمكن تأخير أو منع مرض السكري مرض الكلى. استخدام الأدوية تسمى مثبطات انزيم تحويل (ايس) مثبطات أو حاصرات مستقبلات أنجيوتنسين (المجالس من) لعلاج ارتفاع ضغط الدم ويمكن أيضا أن تباطؤ أو تأخير تطور الإصابة بأمراض الكلى.
High Blood Pressure ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم يمكن ان يسبب تلفا في الأوعية الدموية الصغيرة في الكلى. السفن التي أصيبت بأضرار لا يمكن تصفية النفايات من الدم لأنها من المفترض أن.
وقال الطبيب قد يصف أدوية ضغط الدم. مثبطات والمجالس وقد وجد لحماية الكلى وحتى أكثر من غيرها من الأدوية التي تخفض ضغط الدم إلى مستويات مماثلة. 130/80. القومي للقلب والرئة والدم معهد (المعهد ان) ، وهو أحد المعاهد القومية للصحة ، توصي مرضى السكري أو خفض وظائف الكلى الحفاظ على ضغط الدم لديهم أقل من 130/80.
Glomerular Diseases كبيبي الأمراض
هناك عدة أنواع من أمراض الكلى يتم تجميعها معا في إطار هذه الفئة ، بما في ذلك أمراض المناعة الذاتية ، عدوى الأمراض ذات الصلة ، والأمراض تصلبا. كما يدل اسمه ، والأمراض كبيبي مهاجمة الاوعية الدموية الدقيقة ، أو الكبيبات ، داخل الكلى. من الأمراض الأكثر شيوعا الابتدائي كبيبي تشمل اعتلال الكلية الغشائي ، ايغا اعتلال الكلية ، والتنسيق المجزأ. في أول بادرة من هذا المرض غالبا ما كبيبي بروتينية ، والذي هو الكثير من البروتين في البول. . مؤشر آخر هو مشترك بيلة دموية ، والذي هو دم في البول. بعض الناس قد يكون على حد سواء بروتينية وبيلة دموية. . كبيبي الأمراض التي يمكن أن يدمر ببطء وظائف الكلى. . السيطرة على ضغط الدم من المهم مع أي مرض في الكلى. كبيبي الأمراض التي عادة ما يتم تشخيص مع خزعة - إجراء من شأنه أن ينطوي على قطعة من النسيج الكلوي لفحصها بواسطة الميكروسكوب. . علاجات لأمراض كبيبي قد تشمل الأدوية المثبطة للمناعة أو الستيرويد لتخفيف الالتهاب وبروتينية ، اعتمادا على مرض محدد.



Inherited and Congenital Kidney Diseases والخلقية الموروثة أمراض الكلى
بعض أمراض الكلى نتيجة لعوامل وراثية. . تكيس مرض الكلى (دليل المفاتيح العامة) ، على سبيل المثال ، هو اضطراب وراثي في كثير من الخراجات التي تنمو في الكلى.. دليل المفاتيح العامة الخراجات ببطء يمكن أن تحل محل الكثير من كتلة الكلى ، والحد من وظائف الكلى وتؤدي إلى الفشل الكلوي.
بعض مشاكل في الكلى قد تظهر عندما يكون الطفل النامية لا تزال في رحم الأم. . ومن الأمثلة على ذلك دليل المفاتيح العامة وراثي جسمي مقهور ، شكل نادر من دليل المفاتيح العامة ، وغيرها من المشاكل التنموية التي تتدخل في تشكيل العادي للالنيفرون. . علامات مرض الكلى عند الاطفال تختلف.. بعض أمراض الكلى قد تكون صامتة ، لم تسبب علامات أو أعراض ، لمدة أشهر أو حتى سنوات.
إذا كان الطفل لديه مرض الكلى ، والطفل وينبغي أن تجد طبيب خلال فحص منتظمة. . أول علامة على وجود مشكلة في الكلى قد يكون ارتفاع ضغط الدم ، وانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء ، ودعا فقر الدم ؛ البروتينى ؛ أو بيلة دموية. إذا كان الطبيب يجد أي من هذه المشاكل ، قد يكون من الضروري اجراء مزيد من الاختبارات ، بما في ذلك اختبارات الدم والبول إضافية أو دراسات الأشعة. في بعض الحالات ، يمكن للطبيب أن الحاجة إلى إجراء الخزعة.
. قد تكون بعض أمراض الكلى وراثية لا يمكن الكشف عنها حتى سن البلوغ. والشكل الأكثر شيوعا للدليل المفاتيح العامة مرة واحدة كانت تسمى "الكبار دليل المفاتيح العامة" بسبب اعراض ارتفاع ضغط الدم وفشل كلوي وعادة ما لا يحدث حتى المرضى الذين هم في العشرينات او الثلاثينات من العمر. ولكن مع التقدم في تكنولوجيا التصوير التشخيصي ، والأطباء وجدوا الخراجات في الأطفال والمراهقين ، أي قبل ظهور الأعراض.



Other Causes of Kidney Disease ومن الأسباب الأخرى للمرض الكلى
. السموم والصدمات النفسية ، مثل ضربة مباشرة وقوية للكلى ، يمكن أن يؤدي إلى مرض الكلى.
. بعض الاثار على الأدوية المضادة يمكن أن تكون سامة للكلى إذا أخذ بانتظام على مدى فترة طويلة من الزمن. لمن يأخذ المسكنات بانتظام يجب أن تحقق مع طبيب للتأكد من الكلى ليست في خطر.


How do kidneys fail? كيف فشل بالكلى؟
. هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على سرعة الفشل الكلوي ليست مفهومة تماما.ولا يزال الباحثون يدرسون كيفية البروتين في النظام الغذائي ومستويات الكولسترول في الدم تؤثر على وظائف الكلى.

Acute Kidney Injury كلوي حاد من الإصابات
بعض مشاكل في الكلى يحدث بسرعة ، مثل عندما وقع حادث اصابة الكلى. تفقد الكثير من الدم المفاجئ يمكن أن يسبب الفشل الكلوي. . بعض الأدوية أو السموم يمكن أن تجعل الكلى تتوقف عن العمل. هذه القطرات مفاجئ في وظائف الكلى ودعا كلوي حاد الاصابة (كونا). بعض الأطباء قد يشير أيضا إلى هذا الشرط والفشل الكلوي الحاد (آسيان).
. آكي قد يؤدي إلى خسارة دائمة في وظائف الكلى. . ولكن إذا الكلى لا أضرار بالغة ، وربما عكس كلوي حاد يكون المرض.

Chronic Kidney Disease مرض الكلى المزمن
. معظم مشاكل في الكلى ، ومع ذلك ، يحدث ببطء. . يجوز لشخص أن يكون "الصامتة" من مرض الكلى منذ سنوات. والفقدان التدريجي للوظائف الكلى يسمى مرض مزمن في الكلى (كد) أو القصور الكلوي المزمن. . الناس مع كد قد انتقل إلى تطوير دائم والفشل الكلوي. . إلا أن لديهم مخاطر الوفاة نتيجة سكتة دماغية أو أزمة قلبية.

End-stage Renal Disease نهاية مرحلة المرض الكلوي
أو ما يقرب من مجموع الكلي والدائم والفشل الكلوي وتسمى المرحلة النهائية من مرض كلوي. مع الناس يجب أن تخضع لغسيل الكلى او زرع للبقاء على قيد الحياة.



What are the signs of chronic kidney disease (CKD)? ما هي علامات مرض الكلى المزمن)؟

الناس في المراحل المبكرة من كد عادة لا يشعر المريض على الإطلاق.
need to urinate more often or less often 1.الحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان أكثر أو أقل في كثير من الأحيان
lose their appetite or experience nausea and vomiting 2.فقدان الشهية أو الغثيان والقيء الخبرة
have swelling in their hands or feet 3.وقد تورم في اليدين أو القدمين
feel itchy or numb 4.يشعر حكة أو خدر
get drowsy or have trouble concentrating 5.الحصول على النعاس أو صعوبة في التركيز
have darkened skin 6.وقد غطى الجلد
have muscle cramps 7.وتشنجات العضلات



What medical tests detect kidney disease?
ما الفحوصات الطبية الكشف عن أمراض الكلى؟
. لأن أي شخص يمكن أن يكون مرض الكلى دون أية أعراض ، يمكن للطبيب للكشف عن الشرط الأول من خلال اختبارات الدم والبول الروتيني.. اللجنة الوطنية لمؤسسة الكلى توصي ثلاثة اختبارات بسيطة لفحص لأمراض الكلى : لقياس ضغط الدم ، حملة تفتيش مفاجئة على البروتين أو الزلال في البول ، وحساب معدل كبيبي الترشيح (ايجفر) تستند إلى قياس الكرياتينين في المصل. . قياس اليوريا والنيتروجين في الدم يوفر معلومات إضافية.

Blood Pressure Measurement قياسات لضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى مرض الكلى. كما يمكن أن يكون علامة على أن الكلى هي بالفعل البصر. . والطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان الشخص الذي ضغط الدم مرتفع هو الحصول على الصحة المهنية قياسه مع كفة ضغط الدم. والنتيجة هي كما أعرب عن رقمين. . الرقم الأعلى ، وهو ما يسمى الضغط الانقباضي ، ويمثل الضغط في الاوعية الدموية للقلب هو عندما ضرب, عدد القاعوهو ما يسمى الضغط الانبساطي ، ويبين الضغط عندما يستريح القلب بين الدقات. . وضغط دم الشخص يعتبر أمرا طبيعيا إذا بقيت دون 120/80 ، كما ذكرت "120 على 80." والمعهد ان توصي الأشخاص المصابين بمرض الكلى استخدام كل ما هو العلاج اللازم ، بما في ذلك تغييرات في اسلوب الحياة والأدوية ، للحفاظ على ضغط الدم لديهم أقل من 130 / 80.

Microalbuminuria and Proteinuria الزلال البولي الدقيق وبروتينية
. الكليتين صحية تأخذ النفايات من الدم ولكن ترك البروتين. . اختلال الكلى قد تفشل لفصل بروتين في الدم يسمى الزلال من النفايات. . في البداية ، قد كميات صغيرة فقط من تسرب الزلال في البول ، وهي الحالة المعروفة باسم الزلال البولي الدقيق ، علامة على تدهور وظائف الكلى. بينما يتفاقم وظائف الكلى ، ومقدار الألبومين والبروتينات وغيرها من الزيادات في البول ، وهذه الحالة تسمى بروتينية. A يجوز للطبيب ، لاختبار البروتين باستخدام مقياس في عينة صغيرة من الشخص البول التي اخذت في مكتب الطبيب. لون مقياس يدل على وجود أو عدم وجود بروتينية.
وكان الاختبار الأكثر حساسية للحصول على البروتين أو الزلال في البول ويشمل مختبر قياس وحساب من البروتين إلى الزلال أو الكرياتينين إلى نسبة الكرياتينين. . الكرياتينين هو منتج النفايات في الدم الناجم عن انهيار طبيعي للخلايا العضلات خلال النشاط.. الكليتين صحية تأخذ الكرياتينين من الدم ووضعه موضع البول لمغادرة الجسم عندما الكلى لا تعمل بشكل جيد ، الكرياتينين يتراكم في الدم.
وينبغي أن الألبومين إلى قياس الكرياتينين يمكن استخدامها للكشف عن أمراض الكلى في الناس المعرضة لمخاطر عالية ، ولا سيما المصابين بداء السكري أو ارتفاع ضغط الدم.إذا كان الشخص اول اختبار معملي أظهرت مستويات عالية من البروتين ، واختبار آخر يجب أن يتم ذلك من 1 إلى 2 أسابيع في إذا كان الاختبار الثاني كما أظهرت مستويات عالية من البروتين ، وهذا الشخص قد البروتينى المستمرة وينبغي أن تكون اختبارات إضافية لتقييم وظائف الكلى.

Glomerular Filtration Rate (GFR) Based on Creatinine Measurement كبيبي الترشيح العملة (ايجفر) وبناء على قياس الكرياتينين
. ايجفر هو عملية حسابية لمدى كفاءة الكلى يتم ترشيح الفضلات من الدم. . والتقليدية ايجفر حساب يتطلب الحقن إلى مجرى الدم من مادة التي يتم قياسها في وقت لاحق لمدة 24 ساعة لجمع البول. . في الآونة الأخيرة ، وجد العلماء أن يتمكنوا من حساب ايجفر دون حقنة أو جمع البول. حساب جديد في ايجفر - يتطلب سوى قياس الكرياتينين في عينة الدم.
في المختبر ، دم الشخص هو اختبار لمعرفة كيفية ملليغرام العديد من الكرياتينين في احد ديسيلتر من الدم (ملغ / دل). مستويات الكرياتينين في الدم يمكن أن تختلف ، ولكل مختبر لديها المعدل الطبيعي ، وعادة 0.6 إلى 1.2 ملغ / ديسيلتر. , والشخص الذي هو مستوى الكرياتينين قليلا فقط فوق هذا النطاق ربما لن تشعر بالغثيان ، ولكن الارتفاع هو مؤشر على أن الكلى لا تعمل بكامل قوتها. صيغة واحدة لتقدير وظائف الكلى يعادل مستوى الكرياتينين من 1.7 ملغ / دل بالنسبة لمعظم الرجال و 1.4 ملغ / دل بالنسبة لمعظم النساء إلى 50 في المئة من وظيفة الكلى الطبيعية ولكن لأن قيم الكرياتينين يتم ذلك المتغير ويمكن ان يتأثر النظام الغذائي ، وعملية حسابية ايجفر هو أكثر دقة لتحديد ما إذا كان الشخص قد خفض وظائف الكلى.
حساب ايجفر يستخدم المريض قياس الكرياتينين مع تقدم العمر والقيم المخصصة لممارسة الجنس والعرق. بعض المختبرات الطبية قد تجعل ايجفر عند حساب قيمة الكرياتينين يقاس ويشمل ذلك بناء على تقرير المعمل. المؤسسة الوطنية للكلى وقد حدد مراحل مختلفة من كد على أساس قيمة ايجفر. غسيل كلوي أو زرع هناك حاجة عند ايجفر هو أقل من 15 مل في الدقيقة (مل / دقيقة).

Blood Urea Nitrogen (BUN) الدم واليوريا والنيتروجين (بون)
. يحمل الدم من البروتين على خلايا في جميع أنحاء الجسم. بعد الخلايا استخدام البروتين ، والنفايات المتبقية المنتج هو عاد إلى الدم واليوريا ، وهو مركب يحتوي على النيتروجين. . الكليتين صحية تأخذ اليوريا من الدم ووضعه في البول. إذا كان الشخص في الكلى لا تعمل بشكل جيد ، سوف تبقى اليوريا في الدم.
. وديسيلتر من الدم العادي يحتوي على 7 الى 20 ملليجرام من اليوريا. . إذا كان الشخص كعكة هو أكثر من 20 ملغ / ديسيلتر ، قد الكلى لا تعمل بكامل قوتها. أسباب أخرى محتملة لكعكة مرتفعة تشمل الجفاف وقصور في القلب.

Additional Tests for Kidney Disease اختبارات إضافية لمرض الكلى
. إذا وفحوص الدم والبول تشير إلى انخفاض وظائف الكلى ، ويمكن للطبيب أن يوصي اختبارات إضافية للمساعدة في تحديد سبب المشكلة.
الكلى التصوير. أساليب التصوير الكلى التقاط صور للكلى ، وتشمل الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعي المحوسب (كونيكتيكت) المسح الضوئي ، والتصوير بالرنين المغناطيسي (التصوير بالرنين المغناطيسي). هذه الأدوات هي الأكثر فائدة في العثور على زوائد غير عادية أو العقبات التي تحول دون تدفق البول.
. خزعة الكلى. وقال طبيب قد ترغب في فحص قطعة صغيرة من نسيج الكلى باستخدام المجهر. للحصول على هذه عينات الأنسجة ، والطبيب إجراء خزعة الكلية ، أي إجراءات في المستشفى الذي يدرج الطبيب إبرة من خلال جلد المريض في الجزء الخلفي من الكلى. . الإبرة باسترداد حبلا من الأنسجة أقل من بوصة طويلة. لهذا الإجراء ، والمريض يكمن جهه على طاولة ويحصل على مخدر موضعي لتخدير الجلد. النسيج عينة سوف تساعد الطبيب على تحديد المشاكل على المستوى الخلوي.
. لمزيد من المعلومات ، انظر صحيفة الوقائع من الكلية الوطنية و الأمراض لتبادل المعلومات.


What are the stages of CKD? ما هي مراحل كد؟
ألف شخص ايجفر هو أفضل مؤشر على مدى النجاح الذي تعمل الكلى. . وايجفر من 90 فما فوق يعتبر أمرا طبيعيا. والشخص الذي ايجفر يبقى أقل من 60 لمدة 3 أشهر أو أكثر قد كد . كما تراجع وظائف الكلى ، وارتفاع مخاطر المضاعفات.
يمكن أن انخفاض معتدل في ايجفر (30 إلى 59). وفي هذه المرحلة من كد والهرمونات والمعادن يكون طرد من التوازن ، مما يؤدي إلى فقر الدم وضعف العظام وتوفير الرعاية الصحية يمكن أن تساعد في منع أو علاج هذه المضاعفات مع الأدوية والمشورة بشأن الخيارات الغذائية.
انخفاض حاد في ايجفر (من 15 إلى 29). يجب على المريض أن يستمر في أعقاب معالجة التعقيدات الناجمة عن كد وتتعلم قدر المستطاع عن علاجات لفشل كلوي. . كل معاملة يتطلب إعدادا. . أولئك الذين يختارون تصفية الدم سوف تحتاج إلى إجراء لعروق أذرعهم في أكبر وأقوى لملاحق المتكررة الإبرة. لالغسيل البريتوني ، وسوف يحتاج المرء أن يكون لها وضع قسطرة في البطن. والقسطرة هي رقيقة ، أنبوب مرن يستخدم لملء تجويف البطن مع السوائل. . يجوز لأي شخص نريد ان نطلب من العائلة أو الأصدقاء للنظر في التبرع لزرع الكلى.
الفشل الكلوي (ايجفر أقل من 15) ، وعندما الكلى لا تعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية للحفاظ على الحياة ، والغسيل الكلوي أو زرع الكلى وستكون هناك حاجة.
بالإضافة إلى تتبع ايجفر ، يمكن أن تظهر اختبارات الدم عندما المواد في الدم هي من التوازن. إذا كانت مستويات الفوسفور أو البوتاسيوم يبدأ في الصعود ، وفحص الدم وسوف يدفع مقدم الرعاية الصحية لمعالجة هذه القضايا بشكل دائم قبل أن تؤثر على صحة الشخص.


What can be done about CKD? ما الذي يمكن فعله إزاء كد؟
. للأسف ، كد في كثير من الأحيان لا يمكن علاجه. ولكن الناس في المراحل المبكرة من كد] قد تكون قادرة على تقديم كلاهم لفترة أطول من خلال اتخاذ خطوات معينة.. وسوف تحتاج أيضا إلى التقليل من المخاطر بالنسبة للازمات القلبية والجلطات بسبب كد المرضى عرضة لهذه المشاكل.
People with reduced kidney function should see their doctor regularly. الناس مع انخفاض وظيفة الكلى يجب أن نرى الطبيب بانتظام.الطبيب الأولية أن يحيل المريض إلى أمراض الكلى ، وهو طبيب متخصص في أمراض الكلى.
People who have diabetes should watch their blood glucose levels closely to keep them under control. الأشخاص الذين لديهم داء السكري ينبغي أن يراقب عن كثب مستويات السكر في الدم لابقائها تحت السيطرة. . ينبغي لها أن تطلب من مقدمي خدمات الرعاية الصحية حول أحدث في العلاج.
People with reduced renal function should avoid pain pills that may make their kidney disease worse. الناس مع انخفاض وظيفة الكلى وينبغي تجنب حبوب الألم التي قد تجعل من مرض الكلى سوءا. . ينبغي لها أن تحقق مع مقدمي الرعاية الصحية قبل أخذ أي دواء.

Controlling Blood Pressure السيطرة على ضغط الدم
. الناس مع انخفاض وظيفة الكلى وارتفاع ضغط الدم وينبغي أن السيطرة على ضغط الدم مع موانع ضغط الدم أو الدار. 130/80. كثير من الناس سوف يتطلب اثنين أو أكثر من أنواع الأدوية للحفاظ على ضغط الدم لديهم أقل من 130/80. ومدر للبول هو إضافة هامة عندما موانع ضغط الدم أو الدار لا تلبي الهدف ضغط الدم.

Changing the Diet تغيير النظام الغذائي
. الناس مع انخفاض وظيفة الكلى بحاجة إلى أن ندرك أن بعض أجزاء من نظام غذائي عادي قد يعجل من الفشل الكلوي.
. البروتين. بروتين مهم للجسم. . إذ أنه يساعد الجسم عضلات إصلاح ومحاربة الأمراض. البروتين يأتي معظمها من اللحوم ولكن يمكن العثور عليها أيضا في البيض والحليب والجوز والفول وغيرها من الأطعمة. . الكليتين صحية تأخذ النفايات من الدم ولكن ترك في البروتين. . اختلال الكلى قد تفشل لفصل البروتين من النفايات.
بعض الأطباء يقولون لمرضى الكلى للحد من كمية البروتين التي يتناولونها حتى الكلى لها أقل ما ينبغي عمله. ولكن لا يمكن لأي شخص تجنب البروتين تماما. . كد مع الناس يمكن أن تعمل مع اختصاصي تغذية لإنشاء الحق خطة الغذاء.
الكوليسترول. وثمة مشكلة أخرى قد تكون مرتبطة بفشل كلوي هو ارتفاع نسبة الكولسترول. مستويات عالية من الكولسترول في الدم قد ينتج عن نظام غذائي عالي المحتوى من الدهون.
. الكولسترول يمكن أن تتراكم على الجدران الداخلية للأوعية الدموية. الحشد يجعل ضخ الدم عن طريق السفن الصعب على القلب ويمكن أن يسبب النوبات القلبية والجلطات.
الصوديوم. الصوديوم ، وهي مادة كيميائية موجودة في الملح والأغذية الأخرى. الصوديوم في النظام الغذائي قد رفع ضغط دم الشخص ، حتى مع الناس كد أن تحد من الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الصوديوم. الأطعمة عالية الصوديوم وتشمل تجهيز الأطعمة المعلبة أو المجمدة مثل العشاء والهوت دوغ.
. البوتاسيوم. البوتاسيوم معدن بطبيعة الحال وجدت في كثير من الفواكه والخضروات ، مثل البرتقال والبطاطس والموز ، والفواكه المجففة ، والبقول المجففة والبازلاء ، والجوز والبندق. . صحي الكلى قياس البوتاسيوم في الدم ، وإزالة الكميات الزائدة. الكلى المريضة قد تفشل لازالة الزائدة البوتاسيوم. مع الفقراء جدا وظائف الكلى ، ارتفاع مستويات البوتاسيوم يمكن أن يؤثر على انتظام ضربات القلب.

Not Smoking لا للتدخين
التدخين لا يؤدي فقط الى زيادة خطر الاصابة بأمراض الكلى ، ولكنها تسهم أيضا في الوفيات الناجمة عن السكتات الدماغية والنوبات القلبية لدى الاشخاص المصابين كد].
Treating Anemia علاج فقر الدم
. فقر الدم هو شرط في الدم الذي لا يحتوي على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء. . هذه الخلايا هي مهمة لأنها تحمل الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم. . والشخص الذي هو فقر الدم سوف تشعر بالتعب وتبدو شاحبة الكليتين صحي جعل المكتب الأوروبي للبراءات الهرمون ، مما يحفز العظام لتكوين خلايا الدم الحمراء. . الكلى المريضة لا يجوز تقديم ما يكفي من المكتب الأوروبي للبراءات. ألف شخص مع كد قد تحتاج إلى أخذ حقن شكل من المكتب الأوروبي للبراءات.

Preparing for End-stage Renal Disease (ESRD) التحضير لنهاية مرحلة المرض الكلوي (ESRD)
. كما تقدم مرض الكلى ، يحتاج الشخص لاتخاذ قرارات عدة الناس في مراحل لاحقة من كد الحاجة للتعرف على الخيارات المتاحة لمعالجة المراحل الأخيرة من الفشل الكلوي حتى يتمكنوا من اتخاذ قرار مستنير بين غسيل الدم والغسيل الكلوي البريتوني ، وزرعها.


What happens if the kidneys fail completely? ماذا يحدث إذا فشل بالكلى تماما؟
أو ما يقرب من مجموع الكلي والدائم والفشل الكلوي يسمى إذا كان الشخص في الكلى تتوقف عن العمل تماما ، ويملأ الجسم مع الماء الزائد والفضلات. . هذا هو الشرط الذي دعا تبولن الدم. اليدين أو القدمين قد يرتفع. ألف شخص سوف تشعر بالتعب والضعف لأن الجسم بحاجة الى دماء نظيفة لتعمل بشكل صحيح.
تبولن الدم غير المعالجة قد تؤدي الى نوبات صرع او غيبوبة ، وسوف تؤدي في النهاية إلى الموت. والشخص الذي الكلى تتوقف عن العمل بشكل كامل سيحتاج إلى الخضوع لغسيل الكلى أو زراعة الكلى.
Dialysis غسيل الكلى
. الشكلين الرئيسية لغسيل الكلى وغسيل الكلى والغسيل البريتوني.. تصفية الدم ويستخدم فلتر خاص يسمى تعمل كهيئة الكلى الاصطناعية لتنظيف دم الشخص و هي علبة توصيل آلة غسيل الكلى. . خلال فترة العلاج ، وينتقل عن طريق الدم في أنابيب r مما يؤدي إلى تصفية النفايات ، ملح إضافي ، والماء الزائد. . ثم تنظيفها تدفق الدم من خلال مجموعة أخرى من الأنابيب مرة أخرى في الجسم. . آلة غسيل الكلى تراقب تدفق الدم ويزيل النفايات من . تصفية الدم وعادة ما تتم في مركز غسيل كلوي ثلاث مرات أسبوعيا لمدة 3 إلى 4 ساعات.وهناك عدد صغير ولكنه متزايد من العيادات الطبية تعرض خدمة الوطن غسيل الدم ، بالإضافة إلى العلاجات القياسية في العيادة. اول مريض يتعلم القيام العلاج في العيادة ، والعمل مع ممرضة الغسيل الكلوي صحيفة الوطن ويتم تصفية الدم من 5 إلى 7 أيام في الأسبوع من 2 الى 3 ساعات في المرة الواحدة. . الليلي غسيل الكلى يمكن القيام بها لمدة 8 ساعات في الليلة بينما ينام الشخص. البحث على النحو الذي هو أفضل طريقة لغسل الكلى ويجري حاليا ، ولكن البيانات الأولية تشير إلى أن الجداول الزمنية لغسيل الكلى اليومية مثل الغسيل اليومية قصيرة أو غسيل الكلى ليلية قد يكون افضل وسيلة للعلاج غسيل الكلى.

Peritoneal dialysis. الغسيل البريتوني.
Transplantation زرع
. والكلية المتبرع بها قد يأتي من جهة مانحة المجهول الذي توفي مؤخرا ، أو من شخص يعيشون ، عادة ما تكون نسبية.. الكلى يجب أن تكون مباراة جيدة لجسم المريض. . لمزيد من الكلية الجديدة هو الشخص الذي يتلقى مثل الكلى ، وأقل احتمالا ، يكون الجهاز المناعي لرفضها.. جهاز المناعة يحمي أي شخص من المرض من خلال مهاجمة أي شيء غير المعترف بها كجزء طبيعي من الجسم. . لذلك سوف تهاجم الجهاز المناعي في الكلى الذي يظهر أيضا "أجنبي". المريض سوف تأخذ أدوية خاصة لمساعدة خدعة الجهاز المناعي بحيث انها لا ترفض زرع الكلى. . ما لم تكن تسبب عدوى أو ارتفاع ضغط الدم والكلى المريضة وتترك في مكانها. الكلى من العيش ، والجهات المانحة ذات الصلة ويبدو أن أفضل مباراة لتحقيق النجاح ، ولكن كلى من اشخاص لا علاقة لها أيضا معدل البقاء على قيد الحياة طويلا. مرضى الفشل الكلوي يقترب ينبغي أن نسأل عن الطبيب في وقت مبكر عن بدء عملية الحصول على زرع الكلى.
Kidney transplantation. زرع الكلى.
Points to Remember تذكر نقطة ليصل الى
The kidneys are two vital organs that keep the blood clean and chemically balanced. الكليتين هما الأجهزة الحيوية التي تحافظ على دماء نظيفة ومتوازنة كيميائيا.
Kidney disease can be detected through a spot check for protein or albumin in the urine and a calculation of glomerular filtration rate (GFR) based on a blood test. يمكن أن مرض الكلى يمكن اكتشافه من خلال حملة تفتيش مفاجئة على البروتين أو الزلال في البول ، وحساب معدل كبيبي الترشيح (ايجفر) على أساس اختبار للدم.
The progression of kidney disease can be slowed, but it cannot always be reversed. في تطور مرض الكلى يمكن أن يكون قد تباطأ ، ولكن لا يمكن أن يكون دائما عكس اتجاهه.
End-stage renal disease (ESRD) is the total or nearly total and permanent loss of kidney function. المرحلة النهائية من مرض كلوي (ESRD) هو مجموع ما يقرب من مجموع أو دائمة وفقدان وظائف الكلى.
Dialysis and transplantation can extend the lives of people with kidney failure. غسيل الكلى وزراعة الأعضاء ويمكن تمديد حياة المصابين بالفشل الكلوي.
Diabetes and high blood pressure are the two leading causes of kidney failure. داء السكري وارتفاع ضغط الدم هما السببان المؤدية إلى الفشل الكلوي.
People with reduced kidney function should see their doctor regularly. الناس مع انخفاض وظيفة الكلى يجب أن نرى الطبيب بانتظام. الأطباء المتخصصين في أمراض الكلى ودعا الكلى.
Chronic kidney disease (CKD) increases the risk of heart attacks and strokes. مرض مزمن في الكلى (كد) يزيد من خطر الاصابة بالازمات القلبية والسكتات الدماغية.
People in the early stages of CKD may be able to save their remaining kidney function for many years by الناس في المراحل المبكرة من كد] قد تكون قادرة على انقاذ ما تبقى من وظائف الكلى لسنوات عديدة من قبل
controlling their blood glucose السيطرة على سكر الدم
controlling their blood pressure السيطرة على ضغط الدم
following a low-protein diet اتباع نظام غذائي منخفض البروتين
maintaining healthy levels of cholesterol in the blood الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول في الدم
taking an angiotensin-converting enzyme (ACE) inhibitor or an angiotensin receptor blocker (ARB) آخذا على مثبطات تحويل انزيم (اس) مثبط أو مستقبلات أنجيوتنسين مانع (عربي)
not smoking عدم التدخين


Hope through Research نأمل من خلال البحث
كما فهم أسباب الزيادات الفشل الكلوي ، حتى لا القدرة على التنبؤ ووقاية من هذه الأمراض. وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن المكافحة المكثفة من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم يمكن منع أو تأخير ظهور مرض الكلى.
في مجال علم الوراثة ، والباحثون بدعم من المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى ، جوائز كبيرة) قد يقع اثنين من الجينات التي تتسبب في الشكل الأكثر شيوعا للدليل المفاتيح العامة ، وعلمت أن الشخص يجب أن يكون على نسختين من الجينات المعيبة لتطوير دليل المفاتيح العامة. . كما وجد الباحثون الجين في الديدان التي مماثل إلى الجين وسوف تكون هذه المعرفة الجديدة يمكن استخدامها في البحث عن علاجات فعالة لمنع أو علاج دليل المفاتيح العامة.
في مجال زراعة الأعضاء ، وعقاقير جديدة لمساعدة الجسم على تقبل الأنسجة الخارجية زيادة احتمال أن تكون لزرع الكلى على قيد الحياة ويعمل على نحو سليم. العلماء على جوائز كبيرة هي أيضا على تطوير تقنيات جديدة للحث على الشخص التسامح للأنسجة الأجنبية قبل الحصول على العضو هذه التقنية سوف تزيل أو تقلل الحاجة إلى الأدوية المثبطة للمناعة وبالتالي الحد من النفقات والتعقيدات. في المستقبل ، فقد وضع العلماء لزرع الكلى الاصطناعية.


مع تحياتي كناري الحبvip Very Happy Very Happy Very Happy



scratch هل عجبكم الموضوع ام لا؟ ارجو انه عجبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

ماهي الكلية وما مميزاتها وما الطرق للحفظ على سلامتها وما هي امراضها !!؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» افضل الطرق والوسائل لتعلم اللغة الفرنسية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صبايا العراق ::  :: -